الأربعاء، 22 فبراير 2012

مهرجان الجنادرية في مدرستي ،، ملتقى عراقة الماضي بتطلعات المستقبل


أقام مجمع أبحر التعليمي القسم الابتدائي معرض لمهرجان الجنادرية بهدف تعريف النشئ بالمهرجان وأهدافه التي من ضمنها معرفة الطالب كيف كان أجداده يعيشون وماهي أدواتهم في المهن والحرف المتعددة وماهي اسلحتهم في الحروب وكيف كانت أوانيهم وملابسهم،
وقد حوى المعرض العديد من الأدوات والأسلحة وبعض الأثاث القديم وبعض الآلات القديمة ، كما تخلل المهرجان تناول بعض الأكلات الشعبية القديمة والتي كان من أبرزها بشهادة الجميع المأكولات النجرانية القديمة مثل (الرقش) و(المرقوق) و(البر بالسمن والعسل) وغيرها .
ومن ضمن فعاليات المهرجان المصغر العرضة السعودية، والرقصة الحجازية، والرزفة النجرانية، وبعض الأناشيد والمواويل من تراثنا الشعبي الأصيل .
ومن جانب آخر كان هناك مشهد تمثيلي أداه بعض طلبة المدرسة عن طرق التدريس القديمة ومدى بساطتها ليقارن الطالب بما كان عليه حال التعليم وحاله في الوقت الراهن .
هذا وقد زار المعرض سعادة الأستاذ عبدالرحمن الغامدي مشرف الإدارة المدرسية في مكتب التربية والتعليم بشمال جدة والذي أشاد بجهود الجميع في انجاح المهرجان وخص سعادته بالشكر مدير عام المجمع الأستاذ محمد عبد الله الزهراني، ومدير القسم الابتدائي الأستاذ ماجد عوض الله الحارثي، ورائد النشاط الأستاذ فيصل أحمد العمري الذي كان المشرف والمعد والمخرج والمنفذ للمهرجان بالإضافة لتظافر الجهود من الأخوة الزملاء .
ونحن من هذا المنبر نتقدم بأسمى التهاني والتبريكات لمنسوبي القسم الإبتدائي على نجاح المهرجان ونسأل الله لنا ولهم التوفيق والسداد .

هناك تعليق واحد:

المثالي جروب يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

إرسال تعليق

Follow Us

Smartphones

مشاركة مميزة

جائزة التميز في الأسبوع التمهيدي 1439 هـ

جائزة التميز في الأسبوع التمهيدي 1439 ١٩ أكتوبر ٢٠١٨ حصلت مدرستنا رافع بن عميرة الابتدائية على جائزة التميز في برنامج الأسبوع التمه...